Breaking News:

«الشللية» تغتال أحلام هاني جرجس فوزي

مات هانى جرجس فوزى الذى عشق السينما بجنون.. مات هانى جرجس فوزى الذى ظل لآخر يوم فى عمره يحلم بالسينما .. مات ابن المنتج جرجس فوزى أحد أهم منتجين وصناع السينما فى تاريخ الفن المصرى.. مات شقيق المخرج أسامة فوزى الذى سبقه إلى دار الحق من عامين وكان مخرجا موهوبا له بصمة فنية خاصة.. مات من ولد وترعرع وتربى فى  بيت فنى يعشق السينما.

أفكار خارج الصندوق تتنافس على جوائز مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة

الليلة يتم إسدال الستار عن الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، وتحسم لجان التحكيم نتيجة التسابق على جوائز مسابقاته التي شهدت تنوعاً كبيراً في قضاياها ومستوى جودتها، واللافت للنظر هذا العام التجديد والابتكار والإبداع في عدد غير قليل من الأفلام، سواء في الفكرة أو طريقة تناولها، واستطاع أن يرتقي بذوق الجمهور ويعوضه عدداً آخر من الأعمال الضعيفة ذات الأفكار الضحلة والمستهلكة.

أحمد حلمي يعيد دراما السيرة الذاتية للحياة بمسلسل «النجيب»

تقديم سيرة ذاتية خلال عمل درامى أمر ليس سهلاً، فعلى الرغم من نجاحها فى بعض الأوقات وارتباط الجمهور بها، إلا أن بعضها يواجه انتقادات، ولكن تظل تلك الأعمال مهمة للغاية خاصة أنها تؤرخ لشخصيات خالدة فى الأذهان، وأثرت فى العديد من المجالات المختلفة سواء الفنية أو الاجتماعية أو السياسية .

محاضرات ثقافية وأمسيات شعرية متنوعة بثقافة الأقصر

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة بتقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، حيث عقد قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "الصدق في المعاملات" تحدث محمود لطفي عن الصدق في القرآن والسنة

"حقوق الطفل" محاضرة ثقافية بالمنيا 

فى إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بذكرى ثورة ٣٠ يونيو بفرع ثقافة المنيا، نظمت مكتبة إبوان الثقافية ورشة فنية احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو قدمتها الفنانة شيماء فتحى.

معرض للأشغال اليدوية وورش فنية بالوادى الجديد

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الورش الفنية بفرع ثقافة الوادى الجديد، حيث أقام قصر ثقافة الخارجة معرض للفنون التشكيلية ضم المعرض العديد من الأشغال اليدوية

قصور الثقافة تواصل عروضها المسرحية بالغربية

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة اقامة عروضها المسرحية بمحافظة الغربية، حيث شهد مسرح شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى

الغريب على مسرح ثقافة السلام

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم عروضها المسرحية بفرع ثقافة القاهرة، حيث قدمت فرقة السلام المسرحية عرضاً بعنوان "الغريب" على مسرح قصر ثقافة السلام، تدور أحداث العرض حول أسطورة تحكى انتصار الملك "اجاممنون" فى الحرب وتضحياته بأبنته "افيجينيا" استرضاء للآلهة

أمسيات أدبية ويوم ثقافي فني للأطفال بالقليوبية

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، إذ عقد نادي الأدب ببيت ثقافة القلج أمسية شعرية أدارتها الشاعرة منى الغريب، بحضور شعراء وضيوف النادي استهلت بقصيدة "لو قالو حاجة عنك" لهبة حسن، ثم قصيدة "لبيك يا أقصى" لبهاء جمعة، وقصيدة "وش السما" لسليمان خطاب، ثم قصيدة "الست أمنية" لمحمد عبيد، وختاما قصيدة "رسائل اليه" للشاعرعلي عبدالعليم.

«كيف تدرب طفلك علي القراءة» بثقافة البحر الأحمر  

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة أنشطة متنوعة بثقافة البحر الأحمر، حيث بثت مكتبة الخالدين بسفاجا محاضرة بعنوان "كيف تدرب طفلك علي القراءة" .

انطلاق أولى ليالى العزيف بالمركز الثقافى بطنطا

افتتحت الهيئة العامة لقصور الثقافة أولى ليالى العرض المسرحى "العزيف" لفرقة المركز الثقافى بطنطا من إنتاج الإدارة المركزية للشئون الفنية

«ثقافة المرج» تعقد ندوة «الشباب وثقافة المستقبل»

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بثقافة القاهرة، حيث عقدت المكتبة الثقافية لحي المعادي مسابقة دينية عبارة عن أسئلة عن الصيام والصلاة وسجدة السهو للشيخ حسين أحمد واعظ عام بالأزهر الشريف، ومسابقة أخرى تحت عنوان "امرأة مصرية مبدعة" قدمها د. وائل سليم عن شخصية "الملكة حتشبسوت"، حيث تناول شخصيتها وأهم إنجازاتها، إلى جانب ورشة تعليم رسم طبيعة صامتة بالألوان المائية، وورشة أعمال فنية لعمل علبة على شكل قلب من الكرتون وبذور الخوخ وذلك فى إطار إعادة التدوير واستغلال خامات البيئة فى أعمال مفيدة.

«ثقافة القليوبية» تُناقش ظاهرة التنمر

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث نظم بيت ثقافة قها محاضرة للحديث عن خطورة التنمر، وهو شكل من أشكال الإساءة والإيذاء موجه من قبل فرد أو مجموعة نحو فرد أو مجموعة تكون أضعف في الغالب جسديا، وهو من الأفعال المتكررة على مر الزمن والتي تنطوي على خلل قد يكون حقيقيا أو متصورا في ميزان القوى بالنسبة للطفل ذي القوة الأكبر أو بالنسبة لمجموعة تهاجم مجموعة أخرى أقل منها في القوة، فالتنمر عادة يكون بأشكال مختلفة؛ قد يكون لفظيا أو جسديا أو حتى بالإيماءات، ويمكن أن يكون التنمر عن طريق التحرش الفعلي والاعتداء البدني أو غيرها من أساليب الإكراه الأكثر دهاء مثل التلاعب.

برنامج تكافل وكرامة بثقافة البداري

في إطار التعاون المثمر بين وزارتي الثقافة والتضامن الاجتماعي من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد الثقافى

فيديو| حمادة هلال يُغني «أم أحمد» خلال تكريمه ببوابة أخبار اليوم

خص الفنان حمادة هلال قراء "بوابة أخبار اليوم" للإعلان عن الأغنية الجديدة التي يقوم بتصويرها حالياً استعداداً لطرحها خلال الفترة المقبلة.

أحمد السقا لوالده في عيد الأب: «كان لي الدنيا وما عليها»

احتفالاً بـ «عيد الأب» الذي يوافق 21 يونيه من كل عام، قام عدد من الفنانين بمشاركة صور لهم تجمعهم مع آبائهم وأبنائهم تحلت بالشكر والثناء لما قدمه آباؤهم طوال سنين عمرهم من أمان واستقرار حتى أصبحوا نجوما.

أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بأسيوط

أكدت د. نعايم سعد زغلول رئيس المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن المؤسسات الاقتصادية الدولية، أشادت بمعدلات النمو في مصر، حيث أكدوا أن الدولة المصرية استطاعت تحقيق أعلى معدل نمو بين دول منطقة الشرق الأوسط، بفضل الإصلاحات والإجراءات التي نفذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، موضحة أن نظرة الإعلام الأجنبي تغيرت تجاه مصر، حيث كان ينتقد الأوضاع خلال عام 2013، وبعد فترة الإصلاحات الغير مسبوقة، أصبح الإعلام الأجنبي، يشيد بجهود الدولة على كافة المستويات.. كما أكدت أن مصر تعد أول دولة تطالب المواطنين بالتقدم للحصول على «لقاح كورونا». 

العوضي يدعم ياسمين عبدالعزيز.. وزوجته ترد بـ«قبلة» وتصفه بـ«حب عمري»

دعم الفنان أحمد العوضي زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز بعد أزمتها الأخيرة مع الإعلامية بوسي شلبي والفنانة ريهام حجاج.

قصور الثقافة تختتم العرض المسرحى "بيرجنت النساج" بالمنيا

تختتم الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة المنيا العرض المسرحى "بيرجنت النساج" عن برجنت والنساجون لفرقة المنيا القومية المسرحية بقصر ثقافة المنيا